الجيش الإسرائيلي يتدرب في مجدل شمس - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

الجيش الإسرائيلي يتدرب في مجدل شمس
مجدل شمس\الجولان - جولاني - 29\01\2013
أجرى جنود من الجيش الإسرائيلي عصر اليوم تدريبات داخل بلدة مجدل شمس، حيث شوهد الجنود الإسرائيليون بعتادهم القتالي الكامل وهم يسيرون دوريات راجلة في شوارع الحارة الشرقية من البلدة.

وقال مواطنون أنهم شاهدوا الجنود وهم ويتدربون على مراقبة الشوارع الضيقة والفرعية واحتلالها وكأنهم في حالة حرب، شاهرين أسلحتهم وكانهم في مواجهة أو في حرب شوارع.

نشير إلى أنها حالة نادرة أن يقوم الجنود الإسرائيليون بإجراء تدريبات داخل البلدة، حيث لم تشاهد مثل هذه التدريبات منذ سنوات. ويبدو أنها تأتي ضمن حالة الاستنفار التي تشهدها جبهة الجولان في اليومين الماضيين، والتي رافقتها تصريحات نارية من قبل رئيس الحكومة الإسرائيلية وعسكريين إسرائيليين، تضمنت تهديدات باعتداءات عسكرية على سوريا في حال انتقال أسلحة كيميائية أو صواريخ متطورة إلى أياد سمتها بأنها "خطيرة على أمن إسرائيل"، مثل حزب الله أو المنظمات الإسلامية المتطرفة.

وكانت توجيهات قد صدرت يوم أمس من قيادة الجبهة الداخلية في إسرائيل، إلى جميع المستوطنات والمدن الإسرائيلية في الجولان وكريات شمونة والمنطقة، بتجهيز الملاجئ ووضعها في حالة طوارئ، كذلك قام الجيش الإسرائيلي بنشر منظومتين من القبة الحديدية في حيفا والجليل الأعلى.